ذكر شهود عيان ان مروحية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي تحطمت بالقرب من مدينة الموصل شمال العراق يوم الجمعة بعد تعرضها لاطلاق نار من مسلحين على الارض.
وقال الشهود من حي السكر شمال المدينة إنهم رأوا مسلحين يطلقون النار على المروحية مما تسبب في سقوطها.
يأتي هذا فيما أعلن بيان عسكري لقوات الاحتلال عن مقتل الطيارين اللذي كانا على متنها في عملية عسكرية حسبما أسماها البيان شمال الموصل.
وأضاف البيان "قتل طياران اليوم الجمعة عندما سقطت طائرتهما الهليكوبتر وهي من طراز (أو اتش-58 دي) كيووا".
من جهة ثانية اكد مصدر امني ان 14 شخصا بينهم تسعة مدنيين اصيبوا الجمعة بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في كل من الفلوجة وبعقوبة، وذكر مصدر من شرطة الفلوجة "ان سيارة مفخخة انفجرت على دورية اميركية عند مرورها وسط المدينة"، واضاف "ان تسعة مدنيين اصيبوا بجروح".
وعلى صعيد اخر اصيب اليوم سبعة من رجال الشرطة عندما انفجرت سيارة مفخخة على دوريتهم في منطقة المفرق جنوب بعقوبة.
وقال مصدر من شرطة ديالى "ان سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في حي المفرق فأصيب سبعة من عناصرها بجروح اثنان منهم وصفت حالتهما بانها خطرة".
الهيئة نت + وكالات
13/1/2006
إسقاط مروحية للاحتلال في الموصل ومفخختان في بعقوبة والفلوجة
