أدان اتحاد المحامين العرب قيام قوات الاحتلال الأمريكي باقتحام مقر هيئة علماء المسلمين في جامع أم القرى ببغداد واعتقال خمسة من منتسبيه وتدنيس محتوياته وأركانه محذرا من خطورة استمرار انتهاك أماكن العبادة.
ودعا الاتحاد في بيان أصدره أمس المجتمعين العربي والدولي إلى اتخاذ موقف حازم إزاء ما يحدث بما يتفق مع القانون الدولي وبشكل يتصدى لانتهاك القيم والأعراف الإنسانية.
يذكر أن جامع أم القرى والمقر العام لهيئة علماء المسلمين في الجامع كانا قد تعرضا الأسبوع الماضي لعملية مداهمة قامت بها قوات الاحتلال تساندها القوات الحكومية واعتقلت عددا من موظفي وحراس المقر العام فضلاً عن اعتقال الشيخ (يونس مهدي العكيدي) عضو قسم حقوق الإنسان في الهيئة، وقد لاقت هذه الجريمة الإرهابية شجب واستنكار العديد من الأطراف العراقية والعربية والدولية.
الهيئة نت
13/1/2006
المحامون العرب يدينون اقتحام الاحتلال مقر الهيئة
