قتل 6عراقيين برصاص جيشالاحتلال الامريكي الذي تعرضت احدى قواعده في الفلوجة الى هجوم بقذائف الهاون،بينما قام الاحتلال باعتقال 4عراقيين في كركوك.
وعثر على جثة مترجم يعمل مع قوات الاحتلال وكذلك جثث سبعة اشخاص جنوب العاصمة بغداد.
وأعلنت الشرطة العراقية امس العثور على جثة مترجم عراقي كان يعمل مع القوات الامريكية في جنوب مدينة كركوك وكذلك تسع جثث مجهولة الهوية جنوب بغداد. وأعلنت الشرطة انها اكتشفت في اليوم نفسه “جثثا لسبعة أشخاص مقتولين بالرصاص ويحملون اثار تعذيب” في محطة تصفية المياه في الرستمية عند المدخل الجنوبي لمدينة بغداد. وفي الناصرية عثرت الشرطة على جثتين لمدنيين مجهولي الهوية تحمل اثار التعذيب تم قتلهما بالرصاص وفق مصدر الشرطة.
من جانب آخر أعلن جيش الاحتلال الامريكي في بيان له أن جنوده اعتقلوا أربعة وصفهم( بالارهابيين) وصادروا العديد من المنشورات التحريضية في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك.
من جهته، اعلن الاحتلال انه قتل ستة مسلحين في هجمات لم يحددمواقعها،مشيرا في بيان الى ان “اثنين منهم كانا يرتديان احزمة ناسفة”.
وتعرضت القاعدة الامريكية في عامرية الفلوجة غرب بغداد الى هجوم بقذائف الهاون أمس وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخل القاعدة0
وقال شهود ان القوات المحتلة الامريكية قامت بعد الهجوم بإطلاق النار بصورة عشوائية مما أدى الى احراق سيارة مدنية وإصابة سائقها بجروح كما قامت باغلاق الشارع الرئيسي المؤدي الى المدينة ولم تسمح لأي شخص بالدخول أو الخروج منها.
الهيئة نت وكالات
13/2006
مقتل 6 عراقيين واعتقالات في كركوك وانتهاك لحقوق الانسان
