هيئة علماء المسلمين في العراق

الاحتلال يداهم مقر هيئة علماء المسلمين ويعتقل أحد أعضائها و5 حراس
الاحتلال يداهم مقر هيئة علماء المسلمين ويعتقل أحد أعضائها و5 حراس الاحتلال يداهم مقر هيئة علماء المسلمين ويعتقل أحد أعضائها و5 حراس

الاحتلال يداهم مقر هيئة علماء المسلمين ويعتقل أحد أعضائها و5 حراس

قامت قوات الاحتلال الأمريكي باقتحام المقر الرئيسي لهيئة علماء المسلمين الكائن في جامع ام القرى واعتقلت 6 من العاملين فيه بينهم احد أعضاء هيئة علماء المسلمين بعد منتصف الليل من يوم السبت 7 / 1 / 2006. وتعد هذه سابقة جديدة حيث لم تشهد الهيئة والتي تمثل احد القوى المناهضة للاحتلال ان تقتحم من قبل قوات عسكرية الا في هذه المرة حيث كانت تكتفي بمحاصرة مقر الهيئة دون ان تدخله.

وقال شاهد عيان "لقد تم الاقتحام لمقر الهيئة في الساعة 3 بعد منتصف الليل من قبل قوات حكومية عراقية معززة بهمرات امريكية ومدرعات  تصل الى 13 الية وطائرات هليكوبتر، وقد عاثت بممتلكات الهيئة فسادا وقامت باعتقال 6 من العاملين من بينهم الشيخ يونس العكيدي عضو هئية علماء المسلمين واحد العاملين في حقوق الانسان في الهيئة".

واضاف "حيث قامت بتفجير الابواب بالقنابل الصوتية وتكسير محتويات الهيئة من كاميرات وتفكيك الحاسبات" موضحا "انهم لم يراعوا حرمة للمسجد حيث قاموا بتكسير زجاج المسجد عن طريق القنابل الصوتية".

ويذكر ان هيئة علماء المسلمين قد تشكلت بعد الاحتلال الامريكي للعراق مباشرة وقد اتخذت الهيئة منذ اليوم الاول من تشكيلها الوقوف ضد الغزو الامريكي رافضة الدخول تحت اية عملية سياسية تحت ظل الاحتلال.


   الهيئة نت    

8/1/2006

http://www.iraq-amsi.org/images/iii.jpg

http://www.iraq-amsi.org/images/yyy.jpg

أضف تعليق