هيئة علماء المسلمين في العراق

الدستور مؤامرة كبرى ولا يمثل إلا أصحابه
الدستور مؤامرة كبرى ولا يمثل إلا أصحابه الدستور مؤامرة كبرى ولا يمثل إلا أصحابه

الدستور مؤامرة كبرى ولا يمثل إلا أصحابه

دعت هيئة علماء المسلمين في العراق جميع القوى الوطنية إلى رفض مشروع الدستور الجديد بكل الوسائل المشروعة, ووصفت الدستور الذي سيجري التصويت عليه باستفتاء عام السبت المقبل بأنه مؤامرة كبرى. وأبدى الشيخ الدكتور عبد السلام الكبيسي أسفه من موقف الحزب الاسلامي من التصويت على الدستور.
وقال إن الهيئة تأسف "لخروج الحزب عن اتفاق القوى الرافضة للاحتلال القاضي برفض الدستور".
كما دعا الحزب الإسلامي إلى التراجع عن موقفه، وقال إن الاتفاق الذي أقرت الجمعية الوطنية بموجبه الدستور لا يمثل إلا أصحابه مشددا على ضرورة عدم الانخداع بالتعديلات التي أدخلت أخيرا على المشروع.
ونفى المسؤول في هيئة العلماء حدوث شقاقات بين الصفوف الوطنية مشيرا إلى أن 19 من القوى والأحزاب الوطنية ما زالت على موقفها الرافض للدستور. 
من جهة أخرى قال الأمين العام للحزب الإسلامي طارق الهاشمي في مؤتمر صحفي إن الأعضاء اتفقوا على ضرورة أن يقول العراقيون "نعم" للدستور في استفتاء السبت مضيفا أن الحزب يهدف إلى التفاوض على إجراء تعديلات أخرى أثناء ولاية البرلمان الجديد.
وفي تطور آخر قررت السلطات العراقية إغلاق الحدود اعتبارا من منتصف الليلة وذلك ضمن سلسلة إجراءات لتأمين الاستفتاء المرتقب.
   الهيئة نت     + وكالات
13/10/2005


أخبار متعلقة

بيان رقم (169)المتعلق بموقف الهيئة من التطورات الاخيرة

أضف تعليق