الهيئة نت-4/10/2005
بدأت إذاعة أم القرى الناطقة باسم هيئة علماء المسلمين أمس الاثنين 3/10 بثها الرسمي إلى العراقيين على التردد AM 810 مع إهلال رمضان المبارك
وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج توسيع وسائل الاتصال التي تعد الشريان الحيوي في عالم اليوم ومن اجل إيصال كلمة الحق إلى العراقيين كافة.
وقال مدير الإذاعة إن" إذاعة أم القرى هي إذاعة ناطقة باسم هيئة علماء المسلمين وهي من الوسائل الإعلامية التي تستخدمها الهيئة لإيصال رسالتها الوطنية وبيان مواقفها تجاه ما يجري في العراق ".
وأضاف " في البداية صدرت للهيئة صحيفة البصائر ثم تبع ذلك إنشاء موقع لها على الشبكة المعلوماتية بعنوان ( الهيئة نت )والإذاعة هي الوسيلة الثالثة التي أقدمت على إنشاءها الهيئة من اجل إسماع صوتها الذي يمثل صوت الخيار الوطني للشعب العراقي".
وحول التنظيم والترتيب الذي تتمتع به الإذاعة قال" يتميز مبنى الإذاعة وأثاثها وتنسيقها بالنظامية والتنسيق العالي و يرجع هذا إلى المثابرة من اجل الوصول إلى نموذج متقدم في إنشاء هذه الإذاعة فقدم الأمر إلى المهندسين حسب ما يتوفر من إمكانات مادية والحمد لله تم ذلك بصورة رائعة".
وكان لزيارة الدكتور حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين أثرها على القائمين على الإذاعة وقد عكس السيد مدير الإذاعة أثرها من خلال "تأكيد الأمين العام على التركيز على الحقيقة من غير تضخيم وان تكون الإذاعة كاشفة للحقيقة.
وحول أهم البرامج قال "أريد أن أقول إن هدفنا يندرج تحت (الإيمان رائدنا الحقيقة مبتغانا والنصيحة مطلبنا)لهذا تنطلق برامجنا من هذا المبدأ والذي ستأخذ فيه التلاوات القرآنية بالصوت العراقي حيزا كبيرا بالإضافة إلى البرامج الثقافية والأدبية والحوارية كما يتضمن برنامجا مهما هو الهيئة في أسبوع ".
وأكد احد مقدمي البرامج إن اتصالات التهنئة مازالت مستمرة من قبل العراقيين من جميع المحافظات العراقية
(إذاعةُ أمِ القرى) ولادة مع هلال رمضان المبارك
