قام هذا اليوم وفد يمثل الكتلة الكردستانية يضم الدكتور فؤاد معصوم والسيد كمال محي الدين بزيارة مجاملة لمقر هيئة علماء المسلمين.
وجرى الحديث حول الظروف والأوضاع الجارية في العراق الآن وما ينبغي على العراقيين أن يقوموا به حولها عن طريق الحوار والتوافق على كل القضايا التي تهم العراقيين جميعاً، وموضوع المشاركة في العملية السياسية، وبين الدكتور فؤاد معصوم أن الكتلة الكردستانية حريصة على أن تكون هناك مشاركة لجهات وشخصيات عربية سنية في العملية السياسية.
وقد رحبت الهيئة بالوفد الزائر على لسان فضيلة الأمين العام الذي أبدى تفهمه لهذه الآراء البناءة وأكد على أن أبناء العراق هم وحدهم القادرون على إنهاء كل هذه الأوضاع؛ إذا اتفقوا على القضايا السياسية التي تجمعهم وفي مقدمتها توحيد الموقف من الاحتلال والعمل على إزالته وفق جدولة زمنية واضحة ومعلنة وأنهم إذا فعلوا ذلك فإنهم سيتفقون على كل القضايا الأخرى بالحوار الأخوي والتفاهم البعيد عن هيمنة الاحتلال وضغوطه التي تحاول إفساد هذه اللقاءات والحوارات.
وبينت الهيئة للوفد الزائر موقفها من العملية السياسية وأنها ملتزمة بالأسس السبعة التي تضمنها بيان تجمع القوى الوطنية المناهضة للاحتلال الصادر في 15/2/2005م، وأنها ملتزمة باطلاع القوى الموقعة معها على مجريات الاتصالات السياسية التي تجريها الوفود الزائرة للهيئة.
هيئة علماء المسلمين في العراق
قسم الثقافة والإعلام
21/محرم الحرام/1426هـ2/3/2005م
تصريح صحفي...بخصوص زيارة الكتلة الكردستانية لمقر الهيئة
