توفي أحد المعتقلين في سجن الناصرية المركزي بمحافظة ذي قار، نتيجة الاهمال الطبي والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في السجون الحكومية.
وذكر مصدر بشرطة المحافظة في تصريح نشر اليوم ان المعتقل الذي لم يكشف النقاب عن اسمه، توفي في سجن الناصرية المركزي (الحوت) نتيجة اصابته بجلطة دماغية.
وأشار المصدر الى ان المتوفي ـ الذي تم نقل جثته إلى دائرة الطب العدلي لاتخاذ الإجراءات اللازمة قبل تسليمها إلى ذويها ـ كان محكوما عليه بالإعدام وفق المادة أربعة إرهاب سيئة الصيت.
الجدير بالذكر ان العشرات من المعتقلين الابرياء توفوا داخل السجون الحكومية بسبب تعرضهم للتعذيب الوحشي والانتهاكات الصارخة من قبل المشرفين على تلك السجون، فضلا عن الاهمال المتعمد وعدم توفير الادوية اللازمة ولا سيما للمصابين منهم بالأمراض المزمنة.
الهيئة نت
م
