اعترفت وزارة العمل الشؤون الاجتماعية الحالية اليوم الاثنين ، بوجود أكثر من عشرة الاف من عاطل عن العمل من حملة الشهادات العليا ، بالتزامن مع افتراش مهندسين الارض في بغداد للمطالبة بتوفير حقوقهم في التعيين بالدوائر والمؤسسات والوزارات الحكومية.
ونقلت الانباء الصحفية عن (عادل الركابي) وزير العمل والشؤون الاجتماعية الحالي بتصريح نشر اليوم ، إن "الحكومة تواجه الأعداد الكبيرة للعاطلين عن العمل بسبب سياسة التوظيف غير الممنهجة"....معتبراً أن "مجلس الخدمة الاتحادي سيكون له تأثير على سياسية التوظيف"بحسب اعتقاده.
وأضاف أن "في العراق وباحصائيات ليست نهائية هنالك أكثر من 10 آلاف عاطل عن العمل يحملون شهادات عليا لم يجدوا مكان يستقبلهم بعد انهاء دراستهم".
من جهة اخرى كشفت مصادر صحفية نقلا عن مهندسين معتصمين في بغداد طلبا للتعيين بتصريحات نشرت اليوم ايضا، :"نحن مهندسون من مختلف الإختصاصات ومن مختلف أطياف الشعب العراقيّ، تجمعنا أمام مبنى نقابة المهندسين العراقية في بغداد للمطالبة بحقنا الشرعي وهو التعيين ولا شيء سواه".
وأضافت المصادر نقلا عن المعتصمين بالقول :"أفترشنا الأرضَ وألتحفنا السماء وتركنا الأهل والأبناء من أجل حقوقنا لذا نرجو النظر إلينا بعيّن الأبوة والإنسانية ومساعدتنا في نيل مطالبنا".
الهيئة نت
ب
