هيئة علماء المسلمين في العراق

اصابة (15) فلسطينيا في مسيرة احياء ذكرى انتفاضة الأقصى الثانية على يد الاحتلال الصهيوني بقرية في الضفة الغربية
اصابة (15) فلسطينيا في مسيرة احياء ذكرى انتفاضة الأقصى الثانية على يد الاحتلال الصهيوني بقرية في الضفة الغربية اصابة (15) فلسطينيا في مسيرة احياء ذكرى انتفاضة الأقصى الثانية على يد الاحتلال الصهيوني بقرية في الضفة الغربية

اصابة (15) فلسطينيا في مسيرة احياء ذكرى انتفاضة الأقصى الثانية على يد الاحتلال الصهيوني بقرية في الضفة الغربية

اصيب (15) فلسطينيا بجروح حرجة وتعرض العشرات للاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت اليوم الجمعة مع القوات الصهيونية بقرية (كفر قدوم) بالضفة الغربية.


واوضحت الانباء الصحفية ان المواجهات اندلعت اثر محاولة قوات الاحتلال قمع مسيرة لإحياء ذكرى انتفاضة الأقصى الثانية.


من جهته، اشار (مراد شتيوي) الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية ومنسق المقاومة الشعبية في (كفر قدوم) الى ان نحو ألف شخص شاركوا في المظاهرة اليوم بينهم قيادات من فصائل منظمة التحرير، لافتا الى ان مواجهات عنيفة اندلعت في القرية عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية السلمية، وقد اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز.


ونقلت الانباء عن (عاصم عقلا) منسق الهلال الأحمر الميداني في (كفر قدوم) قوله:" إن (15) فلسطينيا اصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بإصابات مباشرة، عندما اطلق الجيش الاحتلال النار على المتظاهرين"، موضحا اننا نقلنا اربعة منهم الى مستشفى (درويش نزال) الحكومي في قلقيلية، كما عالجنا ميدانيا عشرات من حالات الاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.


يشار الى ان الانتفاضة الثانية اندلعت في نهاية شهر ايلول عام 2000، في باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة، بعد يوم من قيام زعيم المعارضة اليمينية الصهيوني حينها (أريئيل شارون) بزيارة باحة الأقصى، وهو موقع شديد الحساسية عند المسلمين، وقتل واصيب العشرات من الفلسطينيين في ذلك اليوم.


وكالات +    الهيئة نت    


س


أضف تعليق