أعلن رئيس الهيئة العامة للسد العالي (حسين جلال) إن وزارة الري استعدت عبر كافة أجهزتها المختلفة لمواجهة أعنف فيضان في تاريخ مصر.
ونسبت الانباء الصحفية الى (جلال) القول في تصريح له "أنه تم الاستعداد بشكل كامل للتعامل مع الفيضان منذ شهر مايو الماضي" .. لافتًا إلى أن الأولوية القصوى حاليا هو التأكد من المنسوب الآمن للمياه المجمعة خلف السد العالي وتصريفها للمجاري المائية بحسب نسبة المنسوب.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للسد العالي، أن هناك ثلاثة متنفسات للسد العالي هي مفيض توشكي الذي يفتح لتصريف المياه الزائدة أو التي تشكل خطرا على المحافظات، ومفيضات محطات الكهرباء، والاستعانة لمفيض الطوارئ حال تطلب الأمر .. مشيرا الى أن الحديث عن عدم قدرة التعامل مع الفيضان ليس صحيحا.
وأكد (جلال) أن الهيئة رفعت حالة الطوارئ القصوى طبقا لتوجيهات وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، الذي تفقد الاستعدادات والمنظومة التي نتعامل بها مع الفيضان الذي يعتبر الأعنف.
وكالات + الهيئة نت
م
