الهيئة نت | نعت الأمانة العامة في هيئة علماء المسلمين في العراق نبأ وفاة الشيخ الدكتور (محمود شريف محمد النعيمي) أستاذ اللغة العربية، والداعية المعروف، الذي وافاه الأجل أمس السبت (10/محرم/1442هـ) الموافق (29/8/2020م) عن عمر ناهز (92) عامًا.
وبيّنت الهيئة أن الفقيد -رحمه الله تعالى- وُلد عام (1928م) في (بغداد)، وأكمل دراسته الأولية فيها، ثم دراسته الجامعية، وحصل على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية، وعمل أستاذًا في قسم (الدين) في كلية الآداب بجامعة بغداد سنوات عدة، ثم أحيل على التقاعد بطلب منه؛ لمرض ألم به ومنعه من التدريس الجامعي.
وذكرت هيئة علماء المسلمين ما عُرف عن الفقيد -رحمه الله تعالى-؛ إذ اشتهر بسعيه الدؤوب في مجال الدعوة إلى الله، وله جهود معلومة في هذا السياق من خلال إلقاء المحاضرات الدعوية في مساجد بغداد وغيرها، فضلًا عن مشاركاته في نشاطات دعوية مختلفة، وقيامه بمهام الإمامة والخطابة -حسبة- في جامع (الرحمن) في حي الخضراء ببغداد لسنوات، وله -رحمه الله تعالى- بحوث ودراسات عدة في مجال اختصاصه.
وابتهلت الهيئة في ختام النعي إلى الله تعالى أن يرحم الدكتور (محمود النعيمي)، ويتقبل منه جهوده وعلمه ويجعله شاهدًا له وسبيلًا إلى جنّات النعيم، وأن يخلف لبغداد وأهلها، وطلبة العلم وأهل الدعوة فيها والعراق والأمة جميعًا؛ علماء ربّانيين ودعاة يحفظون علوم الشريعة ويسعون في نشرها.
الهيئة نت
