هيئة علماء المسلمين في العراق

السلطلت الصينية تستخدم الأقلية الأويغورية في تجارب لقاح فيروس كورونا
السلطلت الصينية تستخدم الأقلية الأويغورية في تجارب لقاح فيروس كورونا السلطلت الصينية تستخدم الأقلية الأويغورية في تجارب لقاح فيروس كورونا

السلطلت الصينية تستخدم الأقلية الأويغورية في تجارب لقاح فيروس كورونا

كشف (إركين صدّيق) مستشار المؤتمر العالمي للأويغور، النقاب عن ان السلطات الصينية تستخدم الأقلية الأويغورية لإجراء تجارب لقاح فيروس كورونا عليها.


ونقلت الانباء الصحيفة عن (صدّيق) قوله: "إن الوضع في تركستان الشرقية أسوأ بكثير مما يتم الإبلاغ عنه؛ لإن الموت في كل مكان الآن، وان إجمالي المعتقلين من (الأويغور) في المعسكرات الصينية والمتوفين يتجاوز عدد الذين تم اعتقالهم وقتلهم خلال (الهولوكوست)" .. مشيرا إلى ان ما تقوم به الصين يعد عملية استئصال لأقلية الأويغور المسلمة.


وأكد ( صدّيق) ـ الذي يرأس مؤسسة مشاريع الأويغور ـ ان الرئيس الصيني (شي جين بينغ) اتخذ قرارًا سريًا للغاية في عام 2014، لقتل ثلث الأويغور، وحبس الثلث الآخر، وتحويل الثلث الباقي إلى إيديولوجية الحزب الشيوعي الصيني .. لافتا الانتباه الى انه حصل على هذه المعلومات من مسؤولين حكوميين موثوقين في (بكين، وشنجيانغ)، ومن شهود عيان يعملون في مدينة (أورومتشي) عاصمة الإقليم.


وخلص (إركين صدّيق) الى القول: "منذ تفشي فيروس كورونا، تقوم الحكومة الصينية بتجربة اللقاحات على جميع سكان الأويغور، ولا سيما الذين يقطنون في مجمع سكني كبير في (أورومتشي)، حيث اختارت الحكومة الصينية شخصًا واحدًا من كل عائلة ـ  نحو (165) شخصاً ـ ووضعتهم في عزل انفرادي ضمن مستشفى بعيد.


واشارت الانباء ان مسؤولاً حكوميًا في تركستان الشرقية أكّد أن مقاطعته التي كان يقطنها (92) ألف شخص من الأويغور في عام 2016، لم يبق فيها الان سوى (20) ألفًا فقط، إذ اختفى نحو  80% من السكّان في غضون أربع سنوات.


الجدير بالذكر ان (30) مليون مسلم بينهم (23) مليوناً من الأويغور يعيشون في الصين، وفقا لإحصاءات رسمية، فيما تؤكد تقارير غير رسمية ان عدد المسلمين هناك يناهز الـ(100) مليون نسمة.


وكالات +    الهيئة نت    


ح


أضف تعليق