الهيئة نت | أصدر قسم الإعلام في هيئة علماء المسلمين؛ تصريحًا صحفيًا بشأن اختطاف امرأة وابنتها وسط مدينة كركوك.
وبيّن القسم أن مجموعة مسلحة يظن أنها تابعة للميليشيات الإجرامية قامت صباح يوم السبت الموافق (8/8/2020م)؛ باختطاف السيدة (إقبال حـمّـود جاسم الجبوري) وابنتها البالغة من العمر ست سنوات، من منطقة (المصلى) وسط مدينة (كركوك) مركز محافظة (التأميم)، بعد أن قطعوا الطريق التجاري المزدحم بالناس، لحماية المجموعة التي ترجلت من عجلة نوع (كيا) ذات دفع رباعي، وخطفت المرأة وابنتها أمام الناس، وقريبًا من مقر (الجبهة التركمانية) وأمام حرسها. علمًا أن المرأة وابنتها هما من العائلات النازحة منذ سنوات من قضاء (الحويجة) في المحافظة.
وأكد قسم الإعلام على أن هذا الاعتداء السافر والانتهاك الخطير؛ يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، ويثبت مرة أخرى استمرار الحكومة الحالية في تجاهل السعي الحقيقي لحل المشاكل الخطيرة التي تواجه الشعب، الذي يستصرخ ضمير العالم والمنظمات الحقوقية لرفع صوتها ضد هذه الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها العراقيون لا سيما المرأة العراقية من: إهانة واختطاف وتغييب وقتل وتنكيل مستمر على يد القوات الحكومية وميليشياتها الإجرامية.
الهيئة نت
