الهيئة نت | نعت الأمانة العامة في هيئة علماء المسلمين الأستاذ الدكتور (عبد القيوم عبد رب النبي عبد الله) الذي وافاه الأجل يوم الاثنين (16/شوال/1441هـ- 8/6/2020م).
وبيّنت الهيئة في النعي أن الفقيد (رحمه الله) من مواليد (باكستان)، ومجاور لبيت الله الحرام (مكة المكرمة) منذ أكثر من (50) عامًا، قضاها في طلب العلم وتدريسه، ونشر علوم الحديث الشريف وتحقيق نفائسه؛ حيث عمل أستاذًا للحديث في جامعة (أم القرى) وفي (مركز إحياء التراث الإسلامي) في الجامعة نفسها.
وذكرت هيئة علماء المسلمين جهود الفقيد (رحمه الله)؛ حيث له جهود كبيرة في التدريس والتأليف والتحقيق في الحديث الشريف وعلومه، ومن أبرز مؤلفاته وتحقيقاته: (كسوة الكعبة المشرفة)، و(ذيل ميزان الاعتدال للحافظ العراقي -تحقيق-)، و(نهاية السول في رواة الستة الأصول- سبط ابن العجمي -تحقيق-)، و(الكواكب النيرات في معرفة من اختلط من الرواة الثقات، لأبي البركات ابن الكيال -تحقيق-)، و(تكملة الإكمال -تحقيق-) و(تهذيب الآثار وتفصيل معاني الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأخبار -تحقيق مشترك-)، وغيرها.
وابتهلت الهيئة في نعيها إلى الله تعالى أن يتقبل الشيخ الدكتور (عبد القيوم عبد رب النبي) ويجزيه عن جهوده العلمية بالمغفرة والرحمة والرضوان، ويجعل علمه شاهدًا له وسبيلًا إلى جنات النعيم، وأن يخلف للأمة وطلبة العلم فيهما؛ علماء مخلصين يحفظون علوم الشريعة وينشرون سنة النبي صلى الله عليه وسلم.
الهيئة نت
