هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين: على مجلس الأمن عدم الاكتفاء بإظهار القلق أمام المجازر الوحشية بحق المدنيين
هيئة علماء المسلمين: على مجلس الأمن عدم الاكتفاء بإظهار القلق أمام المجازر الوحشية بحق المدنيين هيئة علماء المسلمين: على مجلس الأمن عدم الاكتفاء بإظهار القلق أمام المجازر الوحشية بحق المدنيين

هيئة علماء المسلمين: على مجلس الأمن عدم الاكتفاء بإظهار القلق أمام المجازر الوحشية بحق المدنيين

   الهيئة نت    | وصفت هيئة علماء المسلمين في العراق التصريح الصحفي الخاص بالعراق الذي صدر عن مجلس الأمن اليوم؛ بأنه يساوي بين الضحية والجلاد، وأنه يمثل دافعًا لاستمرار الحكومة وميليشياتها بقتل المتظاهرين السلميين وانتهاك حقوق الإنسان في العراق.


وأوضحت الهيئة في التصريح الصحفي الذي أصدرته اليوم أنه في الوقت الذي كان يفترض بمجلس الأمن أن يقوم بما يجب عليه بالدعوة إلى إيقاف نزيف الدم الذي تريقه الحكومة وميليشياتها بحق الشعب العراقي وعدم الاكتفاء بإظهار القلق أمام المجازر الوحشية بحق المدنيين، ومحاولة إشاعة فرية الحوار مع المتظاهرين التي لم ير العراقيون منها إلا القوة المفرطة وسفك الدماء بقتل المئات وجرح الآلاف من المتظاهرين والاعتقالات والاختطافات المستمرة.


وكشفت الهيئة عن عبارات تناقض الواقع العراقي في تصريح مجلس الأمن فبعد مرور شهرين ونصف من انطلاق التظاهرات والاحتجاجات الشعبية؛ يثني المجلس على حكومة الاحتلال السابعة بدعوى اهتمامها في موضوع (الحوار السياسي الشامل والمصالحة على المستوى الوطني والمجتمعي، والمساعدة الانتخابية.. والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات)، ويبدي المجلس عن قلقه إزاء ((قتل أو تشويه المتظاهرين غير المسلحين وقوات الأمن)) في إشارة كما يبدو لحادثة ساحة (الوثبة)؟!.


وأكدت الهيئة على أن إصرار مجلس الأمن على دعم العملية السياسية المبنية على المحاصصة الطائفية التي تسببت بمقتل وتشريد ملايين العراقيين؛ لن يخرج العراق من وضعه الحالي بل سيكون استمرارها سببًا في جلب المآسي والانتهاكات الصارخة للعراقيين.


   الهيئة نت    


أضف تعليق