الهيئة نت | أكّدت هيئة علماء المسلمين في العراق أن هناك قرابة (100) شخص من متظاهري يوم الأحد (١٧/١١/2019م)، وبينهم نساء؛ محتجزون في الطابق تحت الأرضي (السرداب) في مقر (وزارة الصناعة) في منطقة ساحة الطيران، بالقرب من ساحة التحرير ببغداد.
وأوضحت الهيئة في تصريح صحفي أصدره قسم الإعلام؛ أن حراسات مقر الوزارة استدرجت المتظاهرين بحجة تسهيل وصولهم إلى ساحة التحرير من خلال إدخالهم المبنى، من باب دخول الموظفين، وإخراجهم من الباب المخصص لدخول وخروج الوزير في الجهة الثانية القريبة من ساحة التحرير.
وبحسب المعلومات الواردة إلى الهيئة؛ فإن المتظاهرين قد دخلوا فعلًا مبنى الوزارة ولم يخرجوا منه حتى الآن، وأن من قام بفعل الاستدراج هذا هما: مدير عام التصاريح الأمنية في الوزارة (أحمد عبد عواد الشهيلي) ومسؤول وحدة الحماية في الوزارة (قيصر رائد).
وأفادت الهيئة في هذا الشأن بأنها تمكنت من التأكد من صحة المعلومات الواردة، وتواصلت مع بعض المنظمات الدولية من أجل العمل على إطلاق سراحهم.
الهيئة نت
ج
