هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين: العراق في ظل انتفاضة تشرين يعيش واقعًا استشرفته الهيئة قبل أكثر من عشر سنوات
هيئة علماء المسلمين: العراق في ظل انتفاضة تشرين يعيش واقعًا استشرفته الهيئة قبل أكثر من عشر سنوات هيئة علماء المسلمين: العراق في ظل انتفاضة تشرين يعيش واقعًا استشرفته الهيئة قبل أكثر من عشر سنوات

هيئة علماء المسلمين: العراق في ظل انتفاضة تشرين يعيش واقعًا استشرفته الهيئة قبل أكثر من عشر سنوات

   الهيئة نت    | أكّدت هيئة علماء المسلمين في العراق؛ أن البلاد في هذه الأيام تمر بمرحلة خطيرة؛ بعد أن أوصلتها قوى الحكم إلى أوضاع كارثية ومأساوية، لا يمكن وصفها، وعلى كل المستويات: السياسي منها والأمني والاقتصادي والمعيشي والاجتماعي والثقافي.


وقالت الهيئة في رسالة مفتوحة وجّهتها إلى شباب انتفاضة تشرين في العراق، وإلى العراقيين  جميعًا: إن الشعب العراقي على مدى سنوات طويلة جرّب كل الحلول الممكنة، ولجأ إلى كل طرق الرفض والتعبير عن رأيه فتظاهر واعتصم واحتج، ثم قاطع أخيرًا الانتخابات الماضية مقاطعة هي الأكبر منذ الاحتلال في عام 2003م، في مؤشرٍ واضح على تصاعد نسبة الوعي ووتيرة النقمة على النظام المحاصصي الطائفي الذي وضع العراقيين بين خياري الحياة المرة أو الموت البطيء.


وأوضحت الهيئة في رسالتها التي قرأها مسؤول القسم السياسي فيها الدكتور (مثنى حارث الضاري)؛ أن شباب العراق الذين فجّروا انتفاضتهم الرائعة في مطلع تشرين الأول 2019؛ أدهشوا العالم كله بفعلهم البطولي، وأرسلوا رسالة قوية وواضحة إلى العالم كله بأنهم رجال إرادة صلبة لاتنثني أمام وعود الخائبين وتوسلات الفاسدين وقمع المستبدين.. مضيفة أن العراق بات أمام واقع استشرفته هيئة علماء المسلمين منذ أكثر من عشر سنين، حينما وجه الأمين العام الراحل الشيخ (حارث الضاري) ـ رحمه الله ـ  رسالة إلى العشائر العراقية في العاشر من تشرين الثاني من عام 2007م؛ مبينًا فيها المخاطر التي تهدد العراق، وأشار إلى ما ينادي به شبابنا اليوم، داعيًا ومبشرًا ومطمئنًا ومنبهًا.


وجدّدت هيئة علماء المسلمين تأكيدها بأنه ليست هناك قوة على وجه الأرض أقوى من الشعب إذا توحد وتنفس هواء الوطنية النقي، مشيرة إلى أن هذه الحقيقة تجلّت في انتفاضة تشرين، وكشفت عن ضعف (سكنة المنطقة الغبراء) وهزالهم.. داعية العراقيين إلى ضرورة التعبير عن مطالبهم بكل قوة ووضوح ومن خلال أصوات صادقة وأيدٍ أمينة.


وأشادت الهيئة بالعمل الذي تقوم به اللجنة المنظمة لتظاهرات تشرين وبياناتها التي كان لها الأثر البارز في جميع الساحات، مشددة غلى أنه ينبغي أن يخرج للعلن في صورة ما أكثر فاعلية، لافتة إلى أن هذه التظاهرات ستبلغ النقطة الحرجة التي تغير المسار السياسي في البلد؛ لأنها فعل جماهيري غير مسبوق من الشعب في موقف رافض لكل الجهات المتنفذة سياسيًا ودينيًا.


وللاطلاع على النص الكامل للرسالة أو مشاهدته، يرجى متابعة الروابط الآتية:


 


رسالة مفتوحة إلى شباب تظاهرات تشرين الأبطال

 


 




 

أضف تعليق