هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين: إعلان الولايات المتحدة نشر قوّاتها في العراق بعد انسحابها من سورية استغلال لتبرير وجودها غير المشروع
هيئة علماء المسلمين: إعلان الولايات المتحدة نشر قوّاتها في العراق بعد انسحابها من سورية استغلال لتبرير وجودها غير المشروع هيئة علماء المسلمين: إعلان الولايات المتحدة نشر قوّاتها في العراق بعد انسحابها من سورية استغلال لتبرير وجودها غير المشروع

هيئة علماء المسلمين: إعلان الولايات المتحدة نشر قوّاتها في العراق بعد انسحابها من سورية استغلال لتبرير وجودها غير المشروع


 



   الهيئة نت    | أكّدت هيئة علماء المسلمين في العراق؛ أن إعلان الولايات المتحدة عن خطتها لسحب قوّاتها من سورية وإعادة تمركزها في العراق؛ هو استغلال لملف ما يسمى (الإرهاب) لتبرير وجودها غير المشروع في العراق.



 



وأوضح قسم الإعلام في تصريح صحفي أصدره يوم الأحد (20-10-2019) أن وزير الدفاع الأمريكي (مارك إسبر)، كشف عن خطة لسحب كل القوات الأمريكية من شمال سوريا وإعادة تمركزها في غرب العراق؛ لمواصلة الحملة ضد (تنظيم الدولة) والمساعدة في الدفاع عن العراق -بحسب قوله-.



 



وبيّنت الهيئة أن هذا القرار الأمريكي يتناقض مع مفهوم السيادة الذي تدعيه الحكومة الحالية، ويظهر بشكل فاضح حقيقة (السيادة العراقية) وتبعيّة القرار الحكومي للاحتلالين الأمريكي والإيراني، مشيرة إلى أن هذه حقيقة لا يمكن إنكارها في ظل التدخلات الأمريكية والإيرانية المكشوفة والمعلنة في العراق.



 



ورأت الهيئة أن هذا الإعلان يكشف أيضًا عن الاستغلال الأمريكي والحكومي لملف ما يسمى (الحرب ضد الإرهاب)؛ لتبرير الوجود غير المشروع في العراق، الذي يُتخذ ساحةً لترتيب أوضاع الأطراف الدولية والإقليمية المتصارعة في العراق.

 



   الهيئة نت    



ج


أضف تعليق