هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين: الممارسات الطائفية والجرائم الانتهاكات ما تزال مستمرة بحق المعتقلين والمغيبين قسريًا في سجون حكومة بغداد وميليشياتها الإجرامية
هيئة علماء المسلمين: الممارسات الطائفية والجرائم الانتهاكات ما تزال مستمرة بحق المعتقلين والمغيبين قسريًا في سجون حكومة بغداد وميليشياتها الإجرامية هيئة علماء المسلمين: الممارسات الطائفية والجرائم الانتهاكات ما تزال مستمرة بحق المعتقلين والمغيبين قسريًا في سجون حكومة بغداد وميليشياتها الإجرامية

هيئة علماء المسلمين: الممارسات الطائفية والجرائم الانتهاكات ما تزال مستمرة بحق المعتقلين والمغيبين قسريًا في سجون حكومة بغداد وميليشياتها الإجرامية

 


   الهيئة نت    | أكّدت هيئة علماء المسلمين في العراق؛ أن عمليات الانتهاك والتعذيب الطائفي الممنهج مستمرة في السجون الحكومية، ما تزال مستمرة على الرغم من تقارير المنظمات الدولية والمحلية، التي أدانت وحذرت من هذه الانتهاكات مرارًا وتكرارًا.


وأوضح قسم الإعلام في الهيئة أن إدارة سجن (التاجي) شمال بغداد؛ تسببت بوفاة المعتقل (عزيز هادي مطر الزوبعي) من قضاء (أبي غريب) غرب العاصمة؛ بسبب المرض والإهمال المتعمد الذي أصابه أثر التعذيب الشديد الذي تعرض له أثناء اعتقاله على خلفية وشايات المخبر السري الكاذبة.


وبيّن القسم في تصريح صحفي أصدره يوم السبت السابع عشر من شهر آب/أغسطس 2019م؛ أن إدارة السجن أعلمت ذوي المغدور بوفاته قبل ثلاثة أيام، وامتنعت عن تسليمهم جثته؛ إلا بعد أن يتنازلوا عن جميع حقوقهم أمام قاضٍ مختصٍ، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء هو سياقٍ متبع في السجون الحكومية؛ لتضييع حقوق المعتقلين تحت غطاء القانون المزيف والقضاة المتواطئين مع إدارات السجون ولجان التحقيق.


وشدّدت الهيئة في هذا السياق على أن هذه الممارسات الطائفية والانتهاكات والجرائم المستمرة بحق المعتقلين والمغيبين قسريًا في سجون الحكومة الحالية وميليشياتها الإجرامية؛ تجري -كما هو معروف ومشهور- وفق محاكمات صورية، وفي ضمن صيغ عدة للمساومات والابتزاز والانتفاع الذاتي على حساب أرواح المعتقلين، وبدون رادع من دين أو خلق أو خوف من حساب أو عقاب، وفي ظل تغطية كاملة من الحكومات المتعاقبة على هذه الأفعال وتغاضيها عنها، ومشاركتها فيها بطريقة أو أخرى.


   الهيئة نت    


ج


أضف تعليق