الهيئة نت | دعت هيئة علماء المسلمين في العراق الإعلاميين والأكاديميين والكتاب وغيرهم إلى الالتزام بالمبادئ والثوابت، والقيم الأخلاقية والإنسانية، ورفض الزيارات التطبيعية مع الكيان الصهيوني، والتنديد بها، ومقاطعة كل من يشارك فيها.
وأوضحت الهيئة في تصريح صحفي أصدره قسم الإعلام؛ أن بعض الإعلاميين العرب وفيهم (عراقي) دخلوا القدس المحتلة، برعاية وزارة خارجية الاحتلال الصهيوني، في خطوات متسارعة مأجورة نحو التطبيع مع الكيان المحتل، مبينة أن هذه الخطوة التطبيعية ليست الأولى ولاسيما ما يتعلق بالعراق عقب الاحتلال؛ فقد سبقتها زيارات أخرى غير معلنة تشير إلى توجه مسكوت عنه حكوميًا بالانفتاح على حكومة الاحتلال الصهيوني.
وأشارت الهيئة إلى أن التبجح بزيارة الاحتلال والتفاخر بالقبيح من العمل جاء بعد الفعاليات العربية المتنوعة و(ورشة البحرين) بمشاركة وفود من الكيان الصهيوني المحتل؛ لتحقيق اختراقات نحو تحسين العلاقات وهو ما يقابل برفض شعبي عربي وإسلامي واسع.
وشددت هيئة علماء المسلمين على وجوب الوقوف مع نضال الشعب الفلسطيني ومساندته ونصرته، والرد على كل محاولات تغييب حقه ومصادرة أراضيه.
الهيئة نت
ج
