هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين تستعرض مخرجات مؤتمرها العام الثالث الذي عُقد تحت شعار (منهج وعمل)
هيئة علماء المسلمين تستعرض مخرجات مؤتمرها العام الثالث الذي عُقد تحت شعار (منهج وعمل) هيئة علماء المسلمين تستعرض مخرجات مؤتمرها العام الثالث الذي عُقد تحت شعار (منهج وعمل)

هيئة علماء المسلمين تستعرض مخرجات مؤتمرها العام الثالث الذي عُقد تحت شعار (منهج وعمل)

   الهيئة نت    | اختتمت هيئة علماء المسلمين في العراق مؤتمرها العام الثالث الذي عقد تحت عنوان (منهج وعمل) على مدى ثلاثة أيّام، وشهد نشاطات وفعاليات متنوعة، من بينها بحث شؤون الهيئة الداخلية، ومناقشة ملفات عدة في قضايا الأمة الإسلامية. 


وأوضح قسم الإعلام في تصريح صحفي أصدره في ختام أعمال المؤتمر أنه وبناءً على قرار الأمانة العامة في اجتماعها الدوري رقم (10) بتاريخ: (السبت 25/جمادى الآخرة/1440هـ-2/3/2019م) تم بفضل الله سبحانه بتاريخ (1-3/ذو القعدة/1440ه=4-6/7/2019م) عقد المؤتمر العام الثالث لهيئة علماء المسلمين في العراق، لمناقشة الأوضاع العامة في العراق، ومتطلبات العمل في الدورة الجديدة للهيئة، واستعراض نشاطات الأقسام المختلفة للهيئة؛ لتقييم مسيرتها في السنوات الماضية، وسبل تعزيز جهودها، وتشخيص المعوقات التي تعترض طريقها، ورسم الخطط الكفيلة باستمرار مسيرتها والمحافظة على منهجها في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.


وأشار القسم إلى أن عدة هيئات وروابط علمائية عربية ومسلمة؛ حضرت الجلسة الافتتاحية من المؤتمر للتشاور في هموم الأمة المشتركة والتناصح في سبيل مواجهة المخاطر المحدقة بها.


ووثق قسم الإعلام تأكيد المجتمعين على الالتزام بثوابت الهيئة ومسؤوليتهم أمام الله سبحانه والأمة، والتزامهم منهج العمل المستمر من أجل إنقاذ البلاد والعباد مما هم فيه، وتأكيدهم على ضرورة التواصل الإيجابي مع كل القوى الخيرة والمخلصة في هذا الصدد.


وبشأن ما تم التباحث فيه خلال جلسات المؤتمر بما يتعلق بشؤون الهيئة الداخلية؛ مناقشة إدخال بعض التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للهيئة، وانتخاب أعضاء الأمانة العامة والأمين العام؛ بالاقتراع السري المباشر، واختيار نائب الأمين العام وثلاثة مساعدين للأمين العام: للشؤون العلمية والشؤون العامة وشؤون الثقافة والإعلام، وناطق رسمي باسم الهيئة ورديف له.


وفي ختام جلسات المؤتمر؛ توجه أعضاء مجلس الشورى إلى الله سبحانه داعين إياه أن يوفق الأمين العام، وأعضاء الأمانة العامة لما يحبه ويرضاه، وأن يسددهم ويوفقهم في الدورة الجديدة من عمل الهيئة، وتوجهوا بشكرهم الجزيل لجميع أعضاء الهيئة والأعضاء المؤازرين على جهودهم المباركة في تهيئة جميع المستلزمات لعقد هذا اللقاء، وإلى اللجنة التحضيرية خاصة على جهودها المبذولة لإنجاح متطلبات التحضير للمؤتمر وانعقاده.


   الهيئة نت    


ج


أضف تعليق