أصدر قسم الإعلام في هيئة علماء المسلمين في العراق، تصريحًا صحفيًا بخصوص المؤتمر العام الثالث للهيئة الذي انعقد تحت شعار (منهج وعمل)، وفيما يأتي نص التصريح:
تصريح صحفي
بناءًا على قرار الأمانة العامة في اجتماعها الدوري رقم (10) بتاريخ: (السبت 25/جمادى الآخرة/1440هـ-2/3/2019م) تم بفضل الله سبحانه بتاريخ (1-3/ذو القعدة/1440ه=4-6/7/2019م) عقد المؤتمر العام الثالث لهيئة علماء المسلمين في العراق، على مدى ثلاثة أيام تحت شعار (منهج وعمل)؛ لمناقشة الأوضاع العامة في العراق، ومتطلبات العمل في الدورة الجديدة للهيئة، واستعراض نشاطات الأقسام المختلفة للهيئة؛ لتقييم مسيرتها في السنوات الماضية، وسبل تعزيز جهودها، وتشخيص المعوقات التي تعترض طريقها، ورسم الخطط الكفيلة باستمرار مسيرتها والمحافظة على منهجها في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.
وحضرت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدة هيئات وروابط علمائية عربية ومسلمة؛ للتشاور في هموم الأمة المشتركة والتناصح في سبيل مواجهة المخاطر المحدقة بها.
وقد أكد المجتمعون على الالتزام بثوابت الهيئة ومسؤوليتهم أمام الله سبحانه والأمة، والتزامهم منهج العمل المستمر من أجل إنقاذ البلاد والعباد مما هم فيه، وتأكيدهم على ضرورة التواصل الإيجابي مع كل القوى الخيرة والمخلصة في هذا الصدد.
وقد تم بحث الشؤون الداخلية للهيئة، في المحاور الآتية:
أولًا: مناقشة إدخال بعض التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للهيئة.
ثانيًا: انتخاب أعضاء الأمانة العامة والأمين العام؛ بالاقتراع السري المباشر.
ثالثًا: تم اختيار نائب الأمين العام وثلاثة مساعدين للأمين العام: للشؤون العلمية والشؤون العامة وشؤون الثقافة والإعلام، وناطق رسمي باسم الهيئة ورديف له.
وفي ختام جلسات المؤتمر؛ توجه أعضاء مجلس الشورى إلى الله سبحانه داعين إياه أن يوفق الأمين العام، وأعضاء الأمانة العامة لما يحبه ويرضاه، وأن يسددهم ويوفقهم في الدورة الجديدة من عمل الهيئة، وتوجهوا بشكرهم الجزيل لجميع أعضاء الهيئة والأعضاء المؤازرين على جهودهم المباركة في تهيئة جميع المستلزمات لعقد هذا اللقاء، وإلى اللجنة التحضيرية خاصة على جهودها المبذولة لإنجاح متطلبات التحضير للمؤتمر وانعقاده.
قسم الإعلام
3/ذو القعدة/1440هـ
6/7/2019م
