الهيئة نت | نعت الأمانة العامة في هيئة علماء المسلمين في العراق؛ الشيخ الداعية (محمد شعيب عابدين)، مفتي مدينة (جنرال سانتس) بإقليم (دافاو) في (مندناو) بالفلبين، الذي وافاه الأجل يوم الثلاثاء (19/رجب/1440هـ_26/3/2019م)، عن عمر يناهز (65) عامًا.
وأوضحت الهيئة في بيان النعي الذي أصدرته بهذا الخصوص؛ أن الشيخ (محمد شعيب عابدين) رحمه الله ولد سنة (١٣٧٥هـ _1955م) في مدينة (جنرال سانتس) جنوب الفلبين؛ وتلقى تعليمه الأولي في المدارس الابتدائية فيها، ثم التحق بالمعهد الأزهري في مدينة (كوتا باتو)، في الفلبين ثم في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنوّرة سنة (١٣٩٨ه_1977م) وتخرج من كلية الدعوة فيها سنة (1407هـ ـ 1986م)، مشيرة إلى أنه لم يكتف بدراسته الجامعية بل واظب على الدرس والأخذ عن عدد من العلماء في المدينة المنورة وغيرها.
وأضاف البيان أن الشيخ-رحمه الله- باشر لدى عودته إلى الفلبين؛ بالدعوة والإصلاح، وعمل على إنشاء مدرسة يُلقي فيها الدروس والمحاضرات، قبل أن يصبح مفتيًا لمدينته منذ ذلك الحين وحتى وفاته.
وبيّنت هيئة علماء المسلمين أن للشيخ الفقيد –رحمه الله- دروسٌ كثيرة في مسجده ومساجد ضواحي مدينته؛ ودروسٌ أسبوعية في الإذاعة، يصل بثها إلى إندونيسيا وماليزيا وغيرهما، وله أيضًا جولات كثيرة في الضواحي البعيدة عن مدينته، لإلقاء الدروس والمحاضرات ونشر العلم وتبصير الناس بأمور دينهم.
وابتهلت الهيئة إلى الله تعالى أن يرحم الشيخ (محمد شعيب عابدين)، ويجزيه عمّا قدّم في سبيل الإسلام والدعوة إليه خير جزاء، وأن يُنعم على الأمة رجالًا ودعاة مخلصين مثله، يأخذون بيدها نحو الخير والفضل.
الهيئة نت
ج
