اصدرت هيئة علماء المسلمين في العراق بيانا عن توقيع الرئيس الامريكي (دونالد ترامب) قرار اعتافه بتبعية (هضبة الجولان) السورية المحتلة للكيان الصهيوني الغاصب.
واكدت الهيئة في البيان الصادر اليوم السادس والعشرين من شهر اذار الحالي ان اعلان تبعية (هضبة الجولان) للكيان الصهيوني يعد قرارا متعجرفا ومستفزا لكل المشاعر، كما يعد تعبيرا صارخا عن حالة الخور العربية الرسمية التي استمرأت هذه الافعال وفسحت المجال لـ (ترامب) ليعد ويفي بوعوده مرة بعد اخرى، ، ضاربًا بعرض الحائط كل وقائع التاريخ والجغرافيا، والمواثيق والقرارات الدولية.
كما اشارت الى ان الكيان الصهيوني يحتفل بهذه الخطوة، ويعدها نصرا دبلوماسيا متأخرا عما يسميه النصر العسكري باحتلال (الجولان)، قبل اربعة عقود ونصف مضت.
وشدد بيان الهيئة على ان هذه الجريمة بحق الشعب السوري والأمة جميعا لم تكن لتتم، لولا استئساد بعض الانظمة على شعوبها وعدم الاستجابة لمطالبها المشروعة، واستمرار الخلافات بين هذه الانظمة، وانكشاف حقيقة النظام الايراني وحلفائه في المنطقة، الذي اتضح كذب ادعاءاته العريضة، وانها مجرد شعارات لأجل تحقيق مشروعه الخاص.
وختم البيان بتأكيده على ان مسلسل الاحتلالات والإهداءات في ظل هذا الواقع المؤسف للأمة والمحبط لأبنائها، بدأ باحتلال العراق وإهدائه الى ايران، ومن ثم إهداء القدس و(الجولان) للكيان الصهيوني.
الهيئة نت
س
