هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين: حكومة بغداد تسعى الى إرهاب الناس وإلحاق المزيد من الأذى بهم تحت ذرائع وحجج واهية
هيئة علماء المسلمين: حكومة بغداد تسعى الى إرهاب الناس وإلحاق المزيد من الأذى بهم تحت ذرائع وحجج واهية هيئة علماء المسلمين: حكومة بغداد تسعى الى إرهاب الناس وإلحاق المزيد من الأذى بهم تحت ذرائع وحجج واهية

هيئة علماء المسلمين: حكومة بغداد تسعى الى إرهاب الناس وإلحاق المزيد من الأذى بهم تحت ذرائع وحجج واهية

   الهيئة نت    | أكّدت هيئة علماء المسلمين في العراق أن ما تسمى قوات (مكافحة الإرهاب) اعتقلت نحو (١٨٦) شابًا من محافظة (الأنبار) أغلبهم من مدينة (الفلوجة) متهمة إياهم بارتكاب جرائم وقعت قبل سنوات، وعرضتهم على شاشات الإعلام بعد اعتقالهم بساعات قليلة وقبل عرضهم على القضاء.


وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته الأمانة العام بهذا الشأن؛ أن حملة الاعتقال التي طالت أبناء المحافظة تأتي في إطار محاولات الحكومة لإرهاب الناس وإخضاعهم لرغباتها، وإلحاق المزيد من الأذى بهم تحت ذرائع وحجج واهية لم تعد تنطلي على أحد.


وأشار البيان إلى أن الكثير من هؤلاء الشباب المعتقلين كان قد جرى اعتقالهم في أوقات سابقة، عندما خرجوا مع عائلاتهم بعد سيطرة القوات الحكومية وميليشياتها على مدن محافظة الأنبار، حيث تم الإفراج عنهم لثبوت براءتهم، بعد أن ذاقوا أشد أنواع التعذيب على يد القوات الحكومية، ولم تثبت عليهم أي جنحة أو جريمة يمكن أن يعاقب عليها القانون بل ولم توجد أي دعاوى ضدهم.


وبيّنت هيئة علماء المسلمين أن جريمة إعادة الاعتقال مرة أخرى تأتي في إطار التصعيد الذي تقوم به الحكومة الحالية في إيذاء الناس وتدمير حياتهم وابتزازهم - بعد أن دمرت مدنهم - بالنهج الطائفي نفسه الذي اعتمدته حكومات الاحتلال السابقة، وأذرعها التي تقتات على آلام ومآسي العراقيين.


وفي الوقت الذي دانت فيه الهيئة هذه الحملة الهمجية الطائفية؛ حمّلت الحكومة الحالية وأجهزتها الأمنية ومجلس محافظة الأنبار المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان .. مطالبة بالمحافظة على سلامة المعتقلين وإطلاق سراحهم.


   الهيئة نت    
ج


أضف تعليق