هيئة علماء المسلمين في العراق

هيئة علماء المسلمين تنعى لشيخ الدكتور (سليم فليح عبد السلطاني) عضو الهيئة - فرع الفرات الأوسط
هيئة علماء المسلمين تنعى لشيخ الدكتور (سليم فليح عبد السلطاني) عضو الهيئة - فرع الفرات الأوسط هيئة علماء المسلمين تنعى لشيخ الدكتور (سليم فليح عبد السلطاني) عضو الهيئة - فرع الفرات الأوسط

هيئة علماء المسلمين تنعى لشيخ الدكتور (سليم فليح عبد السلطاني) عضو الهيئة - فرع الفرات الأوسط

   الهيئة نت    | نعت الأمانة العامة في هيئة علماء المسلمين في العراق فقيدها الشيخ الدكتور (سليم فليح عبد السلطاني) عضو الهيئة والتدريسي في الكلية الإسلامية الجامعة في محافظة بابل جنوب بغداد، وإمام وخطيب جامع (عمّار بن ياسر) في مدينة الحلة مركز المحافظة؛ الذي وافاه الأجل يوم أمس الأحد (18/11/2018م) عن عمر ناهز الخمسين عامًا.


وأوضحت الهيئة أن الشيخ السلطاني -رحمه الله- يُعدّ من الوجوه العلمية البارزة في محافظة بابل، ومن أصحاب المواقف المبدئية، حيث حافظ على مسجده وصمد فيه ولم يتركه على الرغم من كل الظروف التي مرت بها مدينته (الحلة) في السنوات الماضية، واستمر مرابطًا فيه ومحافظًا على منهجه بإخلاص ويقين.


وأشارت الهيئة إلى أن الشيخ الفقيد -عليه رحمة الله- أكمل دراسته الجامعية في (كلية العلوم الإسلامية) بجامعة بغداد، وحصل منها على شهادة الماجستير، وكان عنوان رسالته: (الأنبياء في الأديان الثلاثة)، ثم حصل على درجة الدكتوراه من الكلية نفسها، عن أطروحته: (الخطيئة في الأديان الثلاثة)، مضيفة أن له أبحاثًا ودراسات عدة في مجال تخصصه، فضلًا عن مشاركات في المؤتمرات البحثية والندوات العلمية في جامعات العراق.


وابتهلت هيئة علماء المسلمين إلى الله تعالى أن يتغمد الله الشيخ (سليم فليح عبد السلطاني) بواسع رحمته، وأن يجزيه عمّا قدم وبذل في سبيل نشر العلم وتعليمه وإشاعته بين الناس؛ خير الجزاء، وأن يعوّض العراق وأهله علماءَ ربانيين يؤدون أمانة العلم ويسعون لصيانة المجتمع وحمايته من عوادي الزمان.



   الهيئة نت    
ج


أضف تعليق