الهيئة نت | نعت هيئة علماء المسلمين في العراق؛ الشيخ (إياد علي محمود الحلبوسي) عضو فرع الهيئة في قضاء الگرمة بمحافظة الأنبار، الذي وافاه الأجل اليوم الأحد، في مدينة أربيل إثر عملية جراحية أجريت له بعد مضاعفات عملية سابقة أجراها قبل شهر في العاصمة المصرية القاهرة.
وأوضح بيان أصدرته الأمانة العامة في الهيئة؛ أن الشيخ الفقيد من مواليد (6/5/1981) في منطقة (الرشاد) بالگرمة، وأكمل دراسته الأولية فيها، ثم التحق بمدرسة (الحضرة المحمدية الدينية) في مدينة الفلوجة، وتخرج منها سنة (1999)، وعمل (رحمه الله) في أثناء دراسته في المدرسة، إمامًا وخطيبًا في جامع (الحي القيوم) في مسقط رأسه.
وأضاف البيان بأن الشيخ الحلبوسي (رحمه الله) التحق بعد إكماله المدرسة الدينية بكلية الإمام الأعظم في بغداد في العام الدراسي (٢٠٠٢/ ٢٠٠٣)، وحصل منها على شهادة البكلوريوس، ثم حصل على شهادة الماجستير من (معهد البحوث والدراسات العربية) في القاهرة، سنة (٢٠١٠) في تخصص الفقه، ثم على شهادة الماجستير من كلية (الدعوة الإسلامية) في جامعة الأزهر بالقاهرة، سنة (٢٠١٣)، في تخصص الأديان والمذاهب، وسجل على شهادة الدكتوراه في الكلية نفسها.
وأضافت الهيئة في بيانها أن الفقيد نشط في العمل الدعوي والتوجيهي، وانضم إلى هيئة علماء المسلمين منذ تأسيسها؛ حيث كان عضوًا في فرع الهيئة في (الفلوجة) ثم في فرع (الگرمة) بعد تأسيسه، وعمل في السنوات الأخيرة في ضمن فريق عمل الهيئة الميداني؛ لتفقد ومتابعة احتياجات النازحين والمهجرين في محافظة السليمانية، وشارك في عدة حملات إغاثية للهيئة في المحافظة وأقضيتها ونواحيها.
وابتهلت هيئة علماء المسلمين إلى الله عز وجل أن يرحم الشيخ (إياد الحلبوسي) رحمة واسعة، ويجزيه عمّا قدم لدينه وبلده خير الجزاء، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وإخوانه في الهيئة الصبر والسلوان.
الهيئة نت
ج
