هيئة علماء المسلمين في العراق

برئاسة الأمين العام أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها
برئاسة الأمين العام أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها برئاسة الأمين العام أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها

برئاسة الأمين العام أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها

   الهيئة نت    | عقدت أقسام هيئة علماء المسلمين؛ اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الأمين العام للهيئة الدكتور مثنى الضاري، لمناقشة خطط العمل المطروحة على جدول أعمالها.


وابتدأ الأمين العام في مستهل حديثه عن التفاعل الكبير الذي حظي به نشاط الهيئة بإقامة ملتقى علماء في نصرة الغوطة، حيث شاركت فيه هيئات وتجمعات ومنظمات علمية كبيرة يمتد انتشارها في عدد من الدول العربية والإسلامية.


وكشف فضيلة الدكتور مثنى الضاري عن عدد من المقررات المهمة في اجتماعات الأمانة العامة التي أقيمت مؤخرا، ولاسيما المقررات المرتبطة بعمل الأقسام، مبينا الحاجة الى ضرورة إعداد تصور كامل لتطبيق هذه المقررات والطريقة الأنجح في تنفيذها.


وعرض الأمين العام لنشاطات القسم الإغاثي، منوها بالاصدار السنوي عن نشاطاته ومكبرا في أعضاء القسم جهودهم الكبيرة في هذا المجال.


واستعرض قسم الثقافة والإعلام سلسلة من نشاطاته في التغطيات الاعلامية والتوثيقات لأحداث مهمة في الساحتين المحلية والاقليمية. 


بدوره كشف قسم حقوق الإنسان؛ عن قرب انتهائه من عمل الفيلم التوثيقي عن انتهاكات حقوق الانسان في العراق والذي سيكون باللغتين العربية والإنكليزية.


وأجمل القسم العلمي نشاطاته بعمل اللجنة العلمية المنبثقة عن المؤتمر العلمي الثاني، الذي سيعقد تحت شعار (المقاصد الشرعية بين الإعمال والإهمال في الدراسات الحديثة والمعاصرة) في 21-22 نيسان القادم.


 وفي هذا السياق؛ استعرضت بقية الأقسام (السياسي، والإداري، والدعوة والإرشاد) ملفات نشاطاتها وخططها التي صادق المجتمعون على بعضها فيما أجلوا بعضها الآخر بغية وضع الدراسة اللازمة لتنفيذها.


   الهيئة نت    


ج


أضف تعليق