هيئة علماء المسلمين في العراق

أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها
أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها

أقسام الهيئة تعقد اجتماعها الأسبوعي لمناقشة الخطط المقترحة لعملها

   الهيئة نت    | عقدت أقسام هيئة علماء المسلمين؛ اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، للتباحث في المقترحات الجديدة المطروحة على جدول أعمالها، ومناقشة الخطط المرسومة في ميدان كل منها حسب اختصاصه.


وشرح قسم الثقافة والإعلام الخطوات العملية التي يجريها حاليا لتغطية الذكرى الخامسة عشرة لذكرى بدء العدوان على العراق، واستعرض القسم سلسلة من نشاطاته في التغطيات الاعلامية والتوثيقات لأحداث مهمة في الساحتين المحلية والاقليمية.  


بدوره كشف قسم حقوق الإنسان؛ عن استعداداته لإصدار التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في العراق، تماشيا مع البروتوكول السنوي المعمول به في القسم، فضلا عن الإعداد لإقامة ندوة تخصصية في ميدان حقوق الانسان وتوثيق الجرائم.


وناقش المجتمعون تقييمات لأنشطة بعض الأقسام التي نفذت مؤخرًا من قبيل الورش والندوات والفعاليات الثقافية، إلى جانب الجهود الميدانية لفروع الهيئة وأقسامها الإنسانية في الداخل مثل القسم الإغاثي والقسم الاجتماعي.


وعرض القسم العلمي أعمال اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الثاني، الذي سيعقد تحت شعار (المقاصد الشرعية بين الإعمال والإهمال في الدراسات الحديثة والمعاصرة) في ٢١-22 نيسان القادم.


 وفي هذا السياق؛ استعرض المجتمعون ملفات نشاطات وخطط بقية أقسام الهيئة: (السياسي، والإداري، والدعوة والإرشاد، والعلمي، والمهني)، وتمت المصادقة على مقترحات جديدة.


   الهيئة نت    


ج


أضف تعليق